عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشدد 5 سنوات لـ3 مدرسين لثبوت تعاطيهم المواد المخدرة بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار خالد الشباسي بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لباحث أول ومدرسين بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية بينهم مدرسان، لثبوت تعاطيهم المواد المخدرة في القضية رقم 157 لسنة 2021.



 

وقالت المحكمة في حكمها إن اللجنة الطبية المكلفة بالفحص والكشف على متعاطي المواد المخدرة من العاملين بمديرية التربية والتعليم في القليوبية انتهت إلى ثبوت تعاطي كل من "أ .ح .ح" باحث أول بالمديرية و"م .ك .أ" مدرس و"خ .س. أ" مدرس لمخدري الحشيش والأفيون.

كما هرب كل من "ع. ح.ع" مدير إدارة التوريدات و"م. ك. ع" أخصائى تكنولوجيا بالمديرية من اللجنة لعدم خضوعهم لفحص المخدرات، فأحالتهم للنيابة الإدارية والتي بدورها أحالتهم للمحاكمة التأديبية ووقفهم عن العمل وإبلاغ النيابة العامة بالشق الجنائى لثبوت تعاطي كل من الأول حتى الثالث للمواد المخدرة.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام لجنة مكلفة بالفحص والكشف على متعاطي المواد المخدرة من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية وثبت تعاطي 3 مدرسين والباحث بالمديرية لتعاطيهم مخدري الحشيش والأفيون إلى جانب هروب آخرين من الفحص والخضوع للكشف عن تعاطي المواد المخدرة، فانتهت اللجنة إلى إحالتهم للنيابة الإدارية التي بدورها أوقفتهم عن العمل، وأحالتهم للمحاكمة التأديبية وإبلاغ النيابة العامة بالشق الجنائي لثبوت تعاطي من الأول للثالث للمواد المخدرة.

وبإحالة القضية للنيابة العامة انتهت التحقيقات إلى إحالتها لمحكمة جنايات بنها كجناية، لتصدر الحكم السابق كأول حكم من نوعه ضد المتهمين لتطبيق الكشف الدوري على الموظفين بالمصالح والهيئات الحكومية لتعاطي المخدرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز